بايلا الدجاج: وصفة ونصائح تقليدية

tiempo de preparacion 10-35 min
numero de comensales medium
numero de comensales 4 personas
numero de comensales 45 min
numero de comensales méditerranéenne
Calories pour 100g 485 kcal

دعونا نتعمق في النكهات الجذابة والنابضة بالحياة للمطبخ الإسباني مع بايلا الدجاج. تجسد هذه الوصفة التقليدية الروح البهيجة للبحر الأبيض المتوسط. مزيج لذيذ من الأرز والدجاج والتوابل، يقدم بايلا الدجاج تجربة تذوق غنية بالتاريخ والأصالة. اتبع هذه الوصفة البسيطة ونصيحة الخبراء للبدء في تحضير هذا الطبق الإسباني الشهير.

طريقة التحضير

  • طبخ الدجاج

    في مقلاة الباييلا، نسخن زيت الزيتون على نار متوسطة. ثم نضيف البصل المفروم وقطع الدجاج ونحمرها من جميع الجوانب. نتبل بالملح والفلفل والثوم.
    Paella au poulet : Cuisson du poulet width=

    قاعدة سوفريتو والباييلا

    يضاف الفلفل والطماطم والفلفل النيورا وورق الغار وإكليل الجبل ثم يُقلى حتى يصبح السوفريتو جاهزًا. ثم نضيف الزعفران
    Paella au poulet : Sofrito et base de la paella

    طبخ الأرز

    يُضاف الأرز والمرق الساخن، ثم يُطهى لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة.
    Paella au poulet : Cuisson du riz

    الانتهاء والراحة

    نرفع البايلا عن النار ونتركها ترتاح لمدة 5 دقائق قبل التقديم. نقدم البايلا ساخنة، إذا كنت النكهة الحامضة يمكن إضافة الليمون للحصول على لمسة منعشة.
    Paella au poulet : Finalisation et reposCuisson du riz

نصائح للمطبخ

من خلال هذه الخطوات البسيطة و إتباع بعض النصائح، يمكنكم إعداد بايلا الدجاج اللذيذة التي ستسعد ذوقك وتضفي لمسة إسبانية على مائدتك.

نصائح لدجاج طري

للحصول على دجاج طري، يُنصح بترك القطع كبيرة قليلا. كما أن حفظ الدجاج بجلده وعظامه يحفظ الرطوبة بشكل أفضل، مما يضمن الحصول على لحم أكثر طراوة. كما أنها تضيف نكهة إلى الطبق وبالتأكيد لا تفرط في طهي الدجاج. 

الطبخ المثالي للأرز

اختر الأصناف قصيرة الحبة مثل أرز بريستو المستدير، الذي يمكنه امتصاص المرق دون أن يصبح لزجًا جدًا. احترم نسبة المرق إلى الأرز، واستخدم الباييرا ذات القاع السميك واطهيها على نار متوسطة.

إستخدام التوابل و الأعشاب العطرية

يقلى البصل و الفلفل مع الثوم في زيت الزيتون لتكوين قاعدة عطرية(السوفريتو) هذه القاعدة تثرى نكهة البايلا، يجب إستخدام الزعفران عالي الجودة لإضفاء لون ذهبي جميل و نكهة فريده، إضافة إلكليل الجبل وورق الغار يعطيان نكهة فريدة من نوعها لبايلا الدجاج.

اختيار مقلاة الباييلا الصحيحة

يجب إستخدام مقلاة البايلا المصنوعة من الفولاذ أو الفولاذ المقاوم للصدأ، تكون واسعة بقاع ضحل، يسمح بالطهي الموحد و تشكيل طبقة مقرمشة من الأرز في قاع الطبق.

أسئلة حول إعداد البايلا

في هذا القسم، سنتناول الأسئلة الشائعة المتعلقة بوصفة الباييلا بالدجاج.

أفضل أنواع الأرز للبايلا بالدجاج

يعد اختيار الأرز أمرًا بالغ الأهمية لنجاح البايلا. اختر الأصناف المغربية قصيرة الحبة مثل أرز بريستو المستدير. يمتص هذا النوع من الأرز السائل جيدًا مع الحفاظ على قوام ثابت، وهو أمر ضروري للحصول على الباييلا المثالية.

كيف نتجنب الإفراط في طهي الأرز؟

لمنع الأرز من الإفراط في الطهي، يجب أن نتأكد من التحكم في درجة الحرارة ووقت الطهي. نبدأ الإعداد على نار متوسطة إلى عالية لتكوين السوكارات، ثم نخفض الحرارة إلى درجة منخفضة. لا تحركي الأرز بشكل مفرط بعد إضافة المرق، وتأكدي من نضجه عن طريق تذوق القليل من الحبوب للحصول على القوام المطلوب.

هل يمكن إستبدال الدجاج بمكونات أخرى ؟

بالتأكيد، البايلا مرنة. يمكنك استبدال الدجاج بالفواكه البحرية مثل القمرون أو بلح البحر أو الكلمار، أو اختيار مجموعات متنوعة من اللحوم والخضروات حسب تفضيلاتك. وهنا بعض الاختلافات. البايلا المختلطة، بايلا الخضار، بايلا الكلمار والقمرون

كم من الوقت يجب أن تستريح الباييلا؟

اترك البايلا لمدة 5 إلى 10 دقائق بعد الطهي. يسمح وقت الراحة هذا باختلاط النكهات وتكوين السوكارات بشكل صحيح. قم بتغطية البايلا بمنشفة نظيفة أثناء الراحة للحفاظ على الحرارة.

الخلاصة

في كل قضمة من البايلا بالدجاج، نكتشف تقاليد الطهي الإسبانية. يخلق التزاوج المتناغم بين الأرز والتوابل والدجاج مجموعة من النكهات التي تنقلكم في رحلة تذوق مباشرة إلى إسبانيا. باتباع هذه النصائح، ستكونون في طريقكم لإعداد بايلا الدجاج اللذيذة، مع الأرز المطبوخ بشكل مثالي، والدجاج العصير، والنكهات المتوازنة والملمس المميز للسوكارات.