كرات الأرز بالجبن : وصفة سهلة ولذيذة

tiempo de preparacion 10-25 min
numero de comensales easy
numero de comensales 4 personas
numero de comensales 35 min
numero de comensales Mondiale
Calories pour 100g 334 kcal

في هذه الوصفة الخاصة بـ “كرات الأرز بالجبن: وصفة سهلة ولذيذة”، سنرشدك خطوة بخطوة لإعداد طبق لا يقاوم يجمع بين جوهر الأرز المريح، في هذه الحالة أرز بريستو المستدير، مع مفاجأة الجبن الكريمية. تعتبر كرات الأرز متعددة الاستخدامات يمكن تقديمها كمقبلات أو طبق جانبي أو حتى كطبق رئيسي.

طريقة التحضير

  • إعداد المكونات

    كما هو الحال في كل وصفة، قبل الطهي، تذكر أهمية تحضير جميع المكونات اللازمة لإعداد الطبق. الآن بعد أن أصبحت جميع المكونات جاهزة، دعنا نتعمق في باقي خطوات هذه الوصفة.
    كرات الأرز : تجهيز المكونات

    تجهيز الجبن

    تُقطع جبنة الموتزاريلا الطازجة إلى مكعبات يبلغ حجمها حوالي سنتيمتر واحد.
    كرات الأرز : تحضير الجبن

    طبخ الأرز

    نسلق الأرز في الماء مع قليل من الملح حتى ينضج. ثم تصفى وتوضع جانبا.
    كرات الأرز : طبخ الأرز

    دمج المكونات

    في وعاء مع الأرز المبرد بالفعل،نضيف البارميزان المبشور والأوريجانو والريحان وقليل من الفلفل ونخطلهم بشكل جيد.
    كرات الأرز : دمج المكونات

    تكوين الكرات

    الآن تأتي اللحظة الإبداعية: نشكل كرات بخليط الأرز والجبن، مع التأكد من عمل ثقب صغير في وسط كل منها. ثم أدخلي مكعب جبن الموزاريلا في الحفرة ثم نغلق الكرة.
    كرات الأرز بالجبن : تشكيل الكرات

    نغمسهم في الدقيق والبيض وفتات الخبز

    نمرر كل كرة بالدقيق ثم بالبيض المخفوق وأخيراً بفتات الخبز. تأكد من أنها مغطاة بشكل جيد.
    كرات الأرز بالجبن : نغمسهم في الدقيق والبيض وفتات الخبز

    عملية القلي

    نسخن كمية كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في مقلاة على نار متوسطة إلى عالية. عندما تسخن،نقلي كرات الأرز حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومقرمشاً من الخارج. أخيرًا، نخرج كرات الأرز من الزيت، ثم نضعها على ورق ماص للتخلص من الزيت الزائدة.
    كرات الأرز بالجبن : القلي

    تقديم

    هكذا يكون كل شيء جاهز للتقديم! كرات الأرز هذه لذيذة وهي ساخنة ومقرمشة. يمكنك مرافقتهم مع الصلصة المفضلة لديك أو ببساطة الاستمتاع بها بمفردهم.
    كرات الأرز : التقديم

جولات الطبخ

استعد لاكتشاف كيفية إعداد كرات الأرز بالجبن وفاجئ ضيوفك بمواهبك في الطهي!

استخدمي الأرز الطازج والمبرد

الأرز الطازج المطهو والمبرّد هو المثالي لصنع كرات الأرز. تأكد من أن الأرز قد برد تمامًا قبل أن تبدأ في تشكيل الكرات، حيث سيجعل ذلك العملية أسهل ويساعد الكرات في الحفاظ على شكلها.

تبليل اليدين

لمنع الأرز من الالتصاق باليدين أثناء تشكيل الكرات، بللوا يديكم قليلاً بالماء قبل البدء. هذا سيجعل من السهل التعامل مع الأرز أثناء تكويره.

تجربة مع الاختلافات

على الرغم من أن الوصفة الأساسية تعتمد على الجبن، لا تترددوا في تجربة مكونات مختلفة. يمكنكم إضافة قطع صغيرة من الخضار، أو حتى المكسرات لإضفاء لمسة فريدة على كرات الأرز. تعرفوا على وصفة كرات الأرز بثلاث نكهات.

يجب ان يكون الزيت ساخنا

تأكددوا من أن الزيت ساخن قبل قلي الكرات. سيساعدهم ذلك على طهي الطعام بالتساوي ويجعلهم مقرمشين من الخارج.

أسئلة حول الطبخ

هل يمكنني استخدام أرز الأمس لصنع هذه الكرات؟

يعتبر الأرز الأمس مثاليًا لهذه الوصفة لأنه عادة ما يكون أكثر جفافًا ويعمل بشكل جيد لتشكيل الكرات. وصفة أخرى يمكنك من خلالها استخدام بقايا الأرز هي عجة الأرز.

ما هو نوع الجبن الذي يمكنني استخدامه بجانب البارميزان والموزاريلا؟

يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الجبن حسب ذوقك. يمكن لجبن الشيدر أو جبن الماعز أو حتى الجبن الأزرق أن يضيف نكهات فريدة إلى كرات الأرز.

ما هي أفضل طريقة لقلي كرات الأرز لجعلها مقرمشة؟

تأكد من أن الزيت ساخن بشكل جيد قبل أن تقوم بقلي الكرات. يساعد ذلك في طهيها بشكل متساوٍ وجعلها مقرمشة من الخارج. علاوة على ذلك، لا تضع الكثير من الكرات في المقلاة لتتيح لها مساحة كافية للقلي بشكل صحيح.

هل يمكنني تحضير كرات الأرز مسبقًا وإعادة تسخينها؟

نعم، يمكنك تحضير كرات الأرز مسبقاً وإعادة تسخينها في فرن محمى على حرارة 180 درجة، لمدة 10-15 دقيقة تقريباً، أو حتى تصبح ساخنة ومقرمشة مرة أخرى.

الخلاصة

كرات الأرز بالجبنة هي خيار مفاجئ ولذيذ يمكنك تحضيره بسهولة في المنزل. تجمع هذه الوصفة بين نعومة وامتصاص الأرز مع غنى الجبن، مما يخلق لذة لا تقاوم. سواء كان ذلك كمقبلات، أو طبق جانبي، أو طبق رئيسي، تعتبر هذه الكرات خيارًا ناجحًا في أي مناسبة. جرب هذه الوصفة واستمتع برضاك عند إعداد طبق لذيذ بأيديك!